Page 164 - web
P. 164

‫خريجو الجامعة‬

             ‫من خريجي رائد‪ /‬بندر صياح المطيري‬

‫الجامــعة دولة الكويت ‪ -‬ماجستير الآدب في علم الإجرام‬

‫إضافة لتقديمها للأنشطة العلمية‬          ‫كيف كانت رحلتك العلمية بعد‬             ‫ماذا تحمل من ذكريات عن فترة‬
           ‫لمنسوبي الأجهزة الأمنية‪.‬‬    ‫التخرج؟ وما التحديات التي واجهتك‬             ‫دراستك بجامعة نايف العربية‬
                                                                                                  ‫للعلوم الأمنية؟‬
   ‫هل حققت أهدافك بتطبيق‬                   ‫للتوظيف في مجال تخصصك؟‬
    ‫ما تعلمته من علوم في مجال‬          ‫كانت رحلتي العلمية بعد التخرج‬          ‫حقيقة أحمل الكثير من الذكريات‬
                                       ‫مختلفة عن السابق‪ ،‬واستثمرت‬             ‫الجميلة وأولها المكتبة العلمية‪،‬‬
                             ‫عملك؟‬     ‫هذا في عملي ووظفت الكثير من‬            ‫تحمل الكثير من المراجع والبحوث‬
‫نعم تحققت خاصة أن طبيعة عملي‬           ‫المعارف التي اكتسبتها من رحلتي‬         ‫العلمية محلًًيا وإقليمًًيا ودولًًيا‪ ،‬كذلك‬
‫في مجال العمل الشرطي ومكافحة‬                                                  ‫مشاركتنا في نادي الابتكار التابع‬
                                                      ‫العلمية في الجامعة‪.‬‬
                             ‫الجريمة‪.‬‬         ‫ما مدى ارتباطكم كخريجين‬                                     ‫للجامعة‪.‬‬
                                            ‫بالجامعة بعد تخرجكم منها؟‬
‫كيف ترى توافر فرص العمل في‬             ‫ارتباط وثيق بأذن الله جامعتنا استفدنا‬  ‫ما القيمة العلمية التي أضافتها‬
   ‫المجال الأمني بالنسبة للخريجين‬      ‫منها الكثير وأضحت في تطور مستمر‪.‬‬                ‫لك دراستك بجامعة نايف؟‬
           ‫الجدد من جامعة نايف؟‬
                                           ‫هل هناك مبادرات تجمعكم‬             ‫الإلمام بجميع المدخلات والمخرجات‬
‫ما تقوم به جامعة نايف العربية في‬                ‫كخريجين لخدمة الجامعة‬         ‫العلمية والعملية في تخصصي‬
‫المجال الأمني العلمي متطور جًًدا‬                                              ‫واكتسبت الكثير من المعارف الخاصة‬
‫وهذا ما يجعل خريجيها يحصلون على‬           ‫والمجتمع بشكل عام من خلال‬           ‫بالجريمة من الجانب الاجتماعي‬
                                                          ‫مواقع عملكم؟‬
                  ‫فرص عمل ممتازة‪.‬‬                                                ‫والاقتصادي والنفسي والجغرافي‪.‬‬
                                       ‫أسعى مع إخواني الخريجين أن يكون‬
      ‫ما طموحاتك وأحلامك التي‬          ‫هناك مبادرات علمية نقدمها‬
     ‫تسعى لتحقيقها انطلاقًاً مما‬
  ‫اكتسبته من معارف ومعلومات‬                  ‫للجامعة مثل البحوث العلمية‪.‬‬
    ‫أثناء دراستك في جامعة نايف؟‬
‫أحلامنا كثيرة وأحلامنا تسبق‬                 ‫كيف تنظر للدور الذي تؤديه‬
‫طموحاتنا‪ ،‬وأحد هذه الطموحات‬            ‫جامعة نايف في مكافحة الجريمة‬
‫أن نستكمل الدراسات العليا بدرجة‬
‫الدكتوراه‪ ،‬ونتمنى أن تكون هذه‬                ‫ونشر مفهوم الأمن الشامل؟‬
‫الدراسة في جامعة نايف العربية‬          ‫تقوم جامعة نايف العربية بدور كبير‬
‫للعلوم الأمنية‪ ،‬لكونها المؤسسة‬         ‫وواضح في مفهوم الأمن الشامل‬
‫الأولى في إعداد القادة والخبراء العرب‬  ‫ومكافحة الجريمة عربًًيا ودولًًيا‪،‬‬
                                       ‫من خلال تخريجها لقيادات أمنية‪،‬‬
                ‫في المجالات الأمنية‪.‬‬   ‫ومساهماتها البحثية في صناعة‬
                                       ‫القرار الأمني واستشراف المستقبل‬

                                                                                                                         ‫‪164‬‬
   159   160   161   162   163   164   165   166   167   168